المحروسة

gravatar

امبراطورية ميم








كأنها بروفة على منصب سيدة مصر الأولى

ففي أول ظهور لها في حدث عام كبير.. تهادت وتبخترت خديجة.. ابنة المقاول المعروف محمود يحيي الجمال.. في قاعات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي استضافته شرم الشيخ.. وبدت ابنة الرابعة والعشرين في كامل زينتها نجمة المنتدى وهي تدخل وتخرج من قاعة الاجتماعات برفقة حماتها سوزان مبارك.. وتعطفت أكثر فتحدثت مع صحفيين ومصورين تحلقوا حولها

خديجة الجمال التي تمت خطبتها في مارس آذار الماضي .. اختارت الجلوس بين خطيبها جمال مبارك ووزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في الصف الأول في افتتاح قمة المنتدى.. كما حضرت فتاة الجامعة الأمريكية مع حماتها ورشة العمل التي شارك فيها "جيمي" الأمين العام المساعد للحزب الوطني ورئيس لجنة السياسات بالحزب..بعد ظهر السبت ..حول الإصلاح السياسي في العالم العربي

ولكن ما علاقة خديجة بالمنتدى؟ وما هو سبب حضورها جلساته؟ ومن هو الذي دعاها أصلاً للحضور وسط ألف شخصية سياسية واقتصادية لها وزنها؟ أسئلة وعلامات استفهام تحتاج إلى إجابات واضحة

وبينما حار البعض في التساؤل عما إذا كانت خديجة شقراء بالميلاد أم بالتجميل.. بدا واضحا لكثيرين أنها حضرت لتدشين صفتها المنتظرة كزوجة لولي العهد.. الذي يغذ الخطى نحو العرش في تلك الجملوكية –أي الجمهورية الملكية- في ربوع مصر المحروسة

ولأن الرئيس المصري حسني مبارك ألقى كلمة في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي وقرينته سوزان تستعد لإلقاء كلمة.. في حين تابع كثيرون كلمة جمال.. فإن البعض لا يستبعد أن تلقي خديجة كلمة مفاجئة هي الأخرى عنوانها: أهمية أن تكوني زوجة رجل مهم

وفي هكذا ظروف تبدو الصورة مضحكة.. ماذا لو أن القائمين على المنتدى صححوا خطأهم وأسموه "منتدى مبارك العائلي" أو "امبراطورية ميم" نسبة إلى مبارك وشركائه في قصر العروبة والحكم؟ ألن يكون ذلك التوصيف أكثر دقة من اسمه الحالي؟ أقول هذا وفي ذهني ما قاله الرئيس مبارك في افتتاح المنتدى من أن الإصلاح ينبغي أن "يتبنى نهجا حكيما ومتدرجا يضمن استمراره ويحاذر من طفرات متسرعة تتعجل نتائجه فتؤدي إلى الفوضى وانتكاس مسيرته".. وشدد مبارك على أن الإصلاح في المنطقة لن يكون الطريق إلى تسوية للقضية الفلسطينية بل العكس هو الصحيح

وكلام مبارك يعني أنه علينا وعليكم بخير.. وأنه لا داعي للتفكير في الإصلاح خلال الألفية الثالثة.. وإنما يتعين استيعاب متغيرات العصر في هذه الألفية.. وعندما تحل الألفية الرابعة فسيكون لكل حادث حديث

وبكلمة أخرى: في المشمش

جمال مبارك أدلى بتصريحات في الاتجاه ذاته..وقال إن عملية الإصلاح "يمكن أن تشهد انتكاسات" إلا أنها مستمرة.. لكنه لم يوضح إلى أين تسير مصر في عهد الأب القائد والابن الرائد

الكلام نفسه ردده بأسلوب ببغائي رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف الذي قال للصحفيين قبل افتتاح المنتدى إن الحكومة المصرية ليست في عجلة لتغيير النظام السياسي ..بل إن نظيف قال بالحرف الواحد ردا على سؤال بشأن وتيرة الإصلاح في المحروسة إنه "لن يحدث ذلك في شهر أو شهرين أو ستة بل سيستغرق أعواماً..لدينا الوقت لسنا في عجلة من أمرنا".. والذريعة جاهزة: الإسلاميون

نظيف الذي اختاره مبارك كأطول رئيس وزراء تاريخ مصر.. في محاولة للإيحاء بأنه عصر الطهارة مادام لديه رئيس حكومة يحمل مثل هذا الاسم النزيه.. أقول: نظيف أوضح أن الحكومة المصرية "تعيد الحسابات بعد أن نجح الإسلاميون في كسب مواقع عندنا وفي فلسطين والعراق".. في إشارة إلى فوز جماعة الإخوان المسلمين بنحو عشرين في المائة من مقاعد البرلمان في الانتخابات البرلمانية المصرية الأخيرة وفوز حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الانتخابات العامة الفلسطينية وحصول الائتلاف الموحد في العراق على الغالبية البرلمانية

الرجل قال وبراءة الأطفال في عينيه ردا على قمع واعتقال قوات الأمن للمتظاهرين لمناصرة قضاة مصر الشرفاء: "لماذا نلوم الشرطة؟.. بصراحة نفد صبري إزاء توجيه الناس اللوم لمن يحاولون الحفاظ على السلم في مواجهة من يحاولون تقويض السلم".. أعتقد والله أعلم أن "نفد صبري" هذه أخت سمير صبري

ولكن ما لنا ننشغل بمستقبل مصر ونحار في تصور ملامحه في ظل قضايا الإصلاح وتعديل الدستور وإلغاء قانون الطواريء وكارثة التوريث.. وخديجة الجمال تعطينا إجابة شافية على جميع تساؤلاتنا

إنها مسرحية هزلية من الطراز الأول مأخوذة عن مسلسل كوميدي سوري يعود تاريخ عرضه إلى عام ألفين.. اسمه: حكم إلى الأبد.. مع عائلة الأسد
الفارق الوحيد أن المسرحية تحمل العنوان التجاري: عزبة الزعيم.. لصاحبها امبراطورية ميم

gravatar

حبيبي ياسر عادتك ولا حتشتريها؟؟
جورنالجي وبتسأل اسئلة كتير ومستني اجابات من القاريء المسكين...ياعم كذا مرة اقولك هين قرشك ولا تهين نفسك
روح للحاج ياهو اسأله واديله دولار ولا اتنين وحيجاوب
بطلوا تحويش بقى
لكن عشان انت صاحبي دورت وبصرت كثيرا ولقيت لك اجابة على سؤالين مهمين
اتفضل وببلاش
بس متستحلاش
ليه خديجة بتحضر المنتدى يا سيدي انت عارف طبعا بريتون وودز مش ممكن متعرفهومش؟؟
لا يا راجل دول اتنين عسل ابقى فكرني اديك الايميل بتاعهم
هما جايين المنتدى او زي متقول كده هما صابه وصحاب خديجة يعني باختصار جية تشوف بريتون وودز
السؤال التاني لا يا سيدي نفد صبري مش اخت سمير صبري
ده ابن عمه
بس طبعا فيحالة فنان الشعب سص
مفيش فرق او مايخالف

المعلومات دي مؤكدة وحتلاقيها في ام الويكيبيديا ولما تروح لام الويكيبيديا قولها ياحاجة انا من طرف فلان عشان صاحبها قوي حتوزن لك زيادة

سلام بقى ياعم

gravatar
Anonymous في 10:37 AM

Here's a link to the webcasts ...
http://gaia.world-television.com/wef/worldeconomicforum_middleeast2006/default.aspx

gravatar

هو ده النظام أستحالة يحكم البلد 25 سنة بأسلوب و يغيره في ساعات مكنتش متوقع أكتر من المهازل دي عموماً

gravatar

الله

انسة مصر الاولى .. تصدق انا عندى صورة امها .. يعنى جدة مصر الاولى انا قلتلكوا من زمان نخرج شارع التورماى .. مارضتوش ..؟

بالمناسبه
ماما خديجة هاتعمل ايه فى مشروع القراءة للبلالايع

gravatar

لاني أعلم ان دي بلد وسخة وان كان رئيس وزرائها نظيف.....وان رئيسها ليس بحسني ولكنه قبحي وغبائي وسلبيتي...وان ولي عهد الجمهوملكية ليس بجمال ولكنه قبح الايام والسنون الغابرة يطل علينا من عاصمة الانجليز....لاني اعلم انها ليست بخديجة سوي بالاسم ولكنها بالصفة هي خديعة....لاني اعلم كل هذا لن تخدعني الايام..ولكني سأخدع نفسي

gravatar

يا جماعة اشتروا دماغمكم و متبعوش الأخبار الغم دي :)

gravatar

أسامة: الظاهر أن خديجة ذهبت فعلا للقاء صديقي الدراسة بريتون وودز.. يا أخي الواحد أصبح جاهلاً بمثل تلك الصداقات التي تنشأ في المدرسة الألمانية و تنمو في الجامعة الأمريكية وتزدهر في المنتدى الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ
زنجي: هم ينكرون ما هو معلوم.. ولا أمل في إصلاح وطن تظن قيادته السياسية أنه عزبة أو ضيعة أو إقطاعية وأن المعارضين مجرد "شوية عيال" أو "جماعات مصالح" كما قال رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف
فلان: آنسة مصر الأولى تتفرج على المنتدى .. و"خلي الأولاد ينبسطوا".. يبدو أنه لا مفر من الذهاب إلى شارع التروماي
أيمن الجندي: الخديعة التي نتعرض لها أكبر من خديجة.. وكما قلت فإن امبراطورية ميم تستخف بنا.. وستظل تفعل ذلك طالما أن الأغلبية صامتة
Still Breathing: حاولنا والله.. لكن يبدو أن الأمر كما قال الصديق أسامة.. والساكت عن الحق شيطان أخرس

gravatar

لا وساعات بيتقابلوا في الغردقة او البلاح ع الساحل الشمالي
ما اجمل مجالس الاخوان الاوفياء
وبورك في الصداقة القائمة على العمل
الامير عز الدين
بقولك ايه يا ياسر انا مش حسن الهلالي

صباح الفل

gravatar

يعني انت لو ابن رئيس مصر وهاتبقي بكرة رئيس مصر، مش هاتاخد خطيبتك معاك المكان الحلو ده وبالمرة تبقي فسحة في الصيف الحر ده؟!! ياه عليك يا ياسر ... مقالة في الجون يا عمي. الله ينور عليك

gravatar

رغم المقال الطويل اللي كتبته عن سيناريوهات المستقبل عن من يخلف مبارك، ورغم كل الشواهد التي تثبت أن الطريق أصبح ممهدا أمام جمال ليجلس على عرش المحروسة، ورغم حملات التلميع والتبييض والزركشة للمحروس الصغير ومزته الطفلة، إلا أن هاجسا من نوع غريب بدأ يطفوا على سطح أفكار عقلي بأن جمال لن يكون هو الرئيس القادم، وأن ما يحدث هو نوع من تضليل الشعب بينما شخص آخر تعد له العدة لنفس الكرسي .. ربما يكون علاء الأخ الأكبر لجمال والابن البكر لمبارك .. لما لا

على العموم، أنا وضعتك على قائمة المدونات المفضلة لدي لأني أصبحت أحرص على قراءة ما تكتب باستمرار

gravatar

أسامة: هؤلاء ينطبق عليهم عنوان الفيلم التجاري "أصحاب ولاّ بيزنس"
وكم من حسن الهلالي في هذه الدنيا.. لم يحاولوا أن يكونوا الأمير عز الدين

مختار العزيزي: الطقس الحار وسنينه..سبب مقنع آخر لمشاركة آنسة مصر الأولى في هذا المنتدى الاقتصادي العالمي.. الذي يثير ريبة كثيرين بتركيزه خلال السنوات الأخيرة على طريق البحر الميت-شرم الشيخ- البحر الميت

المواطن المصري العبيط: شكرا لك.. كل شيء وارد.. جمال.. علاء.. أو حتى خديجة لإثبات أننا في عالم السياسة شعب متحضر.. يرضى بالقسمة والنصيب.. والنطيحة والموقوذة وما أكل السبع

gravatar

ياسر شكرا لك
المقدمة ظهرت عندي وهي في انتظارك
كما وعدت يا جميل

ياعم الف مبروك ومبارك وربنا يهني سعيد بسعيدة

gravatar

جيمبو أكد في برنامج اتكلم إنه مش حيرشح نفسه للرئاسة ، والمرة الجاية في حواره مع أصحابه الروزجية حيحلف..
حتى لو حلف بالطلائع .. معقول تعمل يا جيبمو كل اللي بتعمله ومش عايز الناس تشك في نواياك ، ولا يكونش قصدك تعملها للشعب .. مفاجأة؟

gravatar

واحلى مفاجأة يا قلم جاف
بس عشان محبش 13 يا ياسر

gravatar

قلم جاف: يبدو أن المفاجأة أنه ليست هناك مفاجأة وأن الخطة الأساسية هي أن

كل شيء معد لنا سلفاً
المهم...نورت المكان

أسامة: القراءة لك متعة هنا وفي مدونتك.. والطبيب النفسي أثرى الحوار وموضوع المقال بزوايا جديدة

gravatar

صديقى ياسر
//
بالأمس كنت عى موعد مع صديقك الروائى والصحفى الرصين سعد القرش فى الأهرام المسائى للحصول على نسخة من روايته الأخيرة أول النهار
//
وحين قرأت موضوعك هذا تذكرت كلمة القرش عن مشاغباتك وآرائك
//
يبدو أنك تركتك فراغاً كبيراً، وبذرة من الحنين ورائك فى موقعك فى الجريدة
أصبحت شجرة مليئة بطيور الحب
//
محبتى وتقديرى

gravatar

لمعلوماتك يا استاذ
نفذصبرى اخت هند صبرى
ابقى ركز تانى مرة
ماتوديش روحك فى ابو نكلة

gravatar

يا حاج ياسر انت عارف بقى جيمي كبر :ي

وعدا الاربعين.....

وبعدين حضرتك لازم الرئيس القدام يكون متجوز والا تكثر عليه الشائعات :ي

ولازم يكون عنده اسرة وابن ناس...قصدي ابن حسني مبارك....

اللي يأكد كدة اني اسمع والله اعلم ان جمال عنده نفس مرض امه وهو سيلان الدم المزمن على ما اعتقد.....

وده مرض يخليه لا يصلح للجواز اساسا....

وكون انهم يحاولوا يخطبوله في الوقت ده ده معناه فعلا انهم عايزين يستقر....

بيني وبينك يا اخ ياسر :ي

انا نفسي جيمي يبقى رئيس جمهورية :ي


عشان ألسن عليه بالكلام واقول الراجل ابن الراجل ..... ازاي يتجوز ومراته هتعمل ايه.... يعني هو لقب سيدة مصر الاولى هيكفيها يعني...؟ :ي

وبعدين انت مستغرب ليه يعم ماما سوزان من شهرين اجتمعت بالمحافظين....

تقدر تقولي اي سلطة واي عرف في الدستور يكفلها انها تجتمع بالمحافظين...؟

منتظرين مدوناتك دايما ياسر....

gravatar

صباح الفووول

كل اللى قلناه ده ولسة قاعدين برضة ياللا على رأى المثل الضيف الغتت يايرحل .. ياتيجى مصيبة تاخدة

اروح اغمس لما اشوف هااعرف اكل واللا لأ
تاخد شاندوتش فول ياياسر

gravatar

هانت يا عم
كلها كام شهر
وجيمى يبقى فخامه الرئيس
ومراته
ماما خديجه

gravatar

مبروك هنقول اية

بس للحكم لا

كفاية ابوك

gravatar

محمد العشري: أنت إنسان جميل وأديب له مكانة خاصة في نفسي.. وسعد القرش من الأصدقاء الرائعين..شكرا لك على التعليق وأبلغ سعد مني أرق السلام

أدهم: يبدو أن نفد صبري له أكثر من أخت.. غير شقيقة:))

Mando4ever: من حوالي عشرين عاماً شاهد الناس المسلسل الناجح "زينب والعرش" قصة فتحي غانم وسيناريو صلاح حافظ.. ويبدو أن الجزء الثاني منه
سيحمل اسم "خديجة.. والعرش" قصة حسني مبارك وسيناريو نجله جمال

فلان الفلاني: ياريت.. لعلمك.. أنا من عشاق الفول.. عنقود فل لأجمل فلان الفلاني

كلام: تقصد هانت بمعنى اقترب الموعد.. أم هانت بمعنى المهانة والذلة؟:))

تامر: يبدو أن الإصلاح التدريجي الذي يعنيه مبارك في تصريحاته.. هو التوريث بالتقسيط

gravatar

يا عزيزى كلما اقترب الموعد كلما زادت المهانه والعكس صحيح

gravatar

ياسر حبيبي فيه موضوع جديد يا ريت تقول رأيك يا جميل
وخصوصا انه للشباب اساسا
ياعم الشباب

gravatar
Anonymous في 3:47 AM

Hey what a great site keep up the work its excellent.
»

gravatar
Anonymous في 10:58 AM

This site is one of the best I have ever seen, wish I had one like this.
»

  • Edit
  • إشهار غوغل

    اشترك في نشرتنا البريدية

    eXTReMe Tracker
       
    Locations of visitors to this page

    تابعني على تويتر

    Blogarama - The Blog Directory

    قوالب بلوجر للمدونين

    قوالب بلوجر للمدونين

    تعليقات فيسبوكية

    iopBlogs.com, The World's Blog Aggregator